كيف سيبدو سناب شات بعد خمسة سنوات؟ تحديثات وميزات جديدة قادمة

مواضيع مفضلة

الاثنين، 11 نوفمبر 2019

كيف سيبدو سناب شات بعد خمسة سنوات؟ تحديثات وميزات جديدة قادمة



    إليكم التغييرات القادمة في النسخة الجديدة لتطبيق سناب شات!

    بعدما أعرب إيفان شبيغل، المدير التنفيذي لمنشأة تجارية #سناب_شات، عن عملية إعداد وصيانة حديثة وكاملة لأداء مشاركة الصور والفيديوات "سناب محادثة" المشهور، لجعله أسهل لعامة الناس، ها قد بلغت النسخة العصرية من التطبيق الى التليفونات المنقولة منتصف الأسبوع الفائت.

    التطبيق الجديد حمل معه العدد الكبير من التغييرات سنستعرض لكم أكثرها أهمية:
    الزيادة من الصفحات الخاصة لميزة "الروايات"

    أفضلية الروايات هي الشكل الأكثر شهيرة في "سناب دردشة"، اذ يمكن مشاركة عدد من الصور ومقاطع المقطع المرئي، مع الأصحاب لفترة 24 ساعة. وحالياً صارت تلك الأفضلية متوفرة في العدد الكبير من التطبيقات الأخرى على الشبكة العنكبوتية، مثل إنستاغرام وفيسبوك ماسنجر.
    وقد كانت لميزة الروايات صفحة مخصصة في سناب دردشة: تلك الصفحة تشتمل على المحتوى الذي ينتجه أصدقاؤك، وفرقة رياضية تحرر سناب محادثة، إضافةً إلى منبر اكتشاف، والمخصصة لاكتشاف شركاء الميديا في التطبيق. حاليا، عند هؤلاء مساحة مخصصة في التطبيق إلى يسار الشاشة الأساسية. سوف يكون هنالك كذلكً حكايات سناب دردشة الأصلية وهذه ينشرها المبدعون المحترفون، اما أفضلية مشاركة الروايات مع الأصحاب فستكون متوفرة إلى يمين الشاشة الأساسية. ووجهة النظر هي لفصل المحتوى المهني عن الشخصي. قبل التجديد، كانت الحكايات مختلطة في ما بينها بين صور الأصحاب وأشرطة المقطع المرئي مع محتوى الميديا الإبداعية أو المهنية.

    المقر والتنظيم
    لقد تم ترتيب الاتصالات أبجدياً، وتحضير الحكايات استناداً لأحدث تاريخ. من حالا فصاعداً، سوف يعتمد التطبيق على خوارزميات لاقتراح الأصحاب والمحتويات التي تمثل الأكثر تأقلم لمستخدميها. ستعرض صفحة "الأصحاب" جهات الاتصال الأكثر قربا فى جميع الاوقات، ويرتبط ذاك التحويل ايضاًًً بمساحة عصرية مخصصة لصفحة الاستطلاع، والتي سوف تعرض محتويات الميديا الأكثر احتمالاً للاهتمام من المستهلك.

    الحكايات الإبداعية المدفوعة في سناب محادثة

    WeTubers هم منشئو المشاهد المرئية التي كانت جزءاً كبيراً من شهرة youtube. ينشد سناب محادثة إستحداث نمط بيئي مخصص لتطبيقه. وبوقت أسبق من ذلك الشهر، أفصح ايفان شبيغل عن أسفه لأن مؤسسته أهملت المجتمع الإبداعي، الذي يخلق ويوزع الروايات لجمهورنا. النسخة العصرية من سناب محادثة تحتوي "قصصاً" من المستعملين المعروفين، وتقع هذه اللحظة في صفحة الاستطلاع- Discover. من الممكن أن تكون تلك الروايات من المشهورين أو من أفراد يملكون صور ومقاطع مقطع مرئي تحظى بشعبية خاصة على المنبر.


    ما الذي لم يتحول!

    بصرف النظر عن ذاك التوزيع الجديد بين محتويات الأصحاب وهذه التي تنتجها الفضائيات والمواقع والصحف أو المبدعون، شيء فرد لا يتحول في سناب دردشة: التطبيق يفتح طول الوقت على الكاميرا. "إنها أعلى سرعة كيفية لتبادل اللحظات مع أصدقائك"، على حسب ما تقوله المنشأة التجارية. حيث تضيف الأخيرة بلا انقطاع بدائل عصرية لتطوير استعمالها. في الأسبوع السالف، أعلن موقع "ماشابل" عن وصول "فلاتر" قريبة العهد ماهرة، وباستطاعتها أن فحص ما يكمل تصويره لإضافة رسومات تتوائم معها. وقد شددت سناب دردشة تلك البيانات بانتظار وصول تلك الفلاتر بشكل متدرجً إلى التطبيق.

    كيف سيبدو سناب شات بعد خمسة سنوات؟ تحديثات وميزات جديدة قادمة
    يعد Snapchat واحد من أشهر تطبيقات السوشيال ميديا ويمتاز بمقاطع مقطع مرئي مؤقتة لا تجتاز مدتها عشرة ثوان، ويسعى Bobby Murphy واحد من المؤسسين الأصليين للتطبيق إلى تحديثه ليكون متناسبا مع مطالب السنين المقبلة لمستخدميه البالغ عددهم 210 1000000 مستعمل، وطرح Murphy في مهرجان Fast Company Innovation وجهة نظر أن يصبح Snapchat العدسة التي نشاهد العالم عن طريقها من خلال النفع من الكاميرا الرئيسية الخلفية لهواتف المستعملين بأضخم معدل محتمل.
    سناب دردشةبإدخال مميزات مثل Landmarkers التي تستخدم إمكانيات الكاميرا الرئيسية الخلفية لإضفاء طابع سينمائي على الصور مثل تطوير تفاصيل المعالم الأساسية بخصوص العالم وصعود الإهتمام على تطبيقات الواقع المدعوم العملية كاستخدام الكاميرا في مسح البضائع لمزيد من البيانات، عند Snapchat العديد من فلاتر الكاميرا التي تستند إلى الواقع المؤيد وتهدف المنشأة التجارية إلى توسيع مدى استعمالها للتكنولوجيا وجعلها أكثر عملية من صور السيلفي وللقيام بذاك اقترح Murphy ما يطلق عليه بالنظام البيئي للعدسة أو Lens Ecosystem.

    تستخدم المنشأة التجارية إصطلاح العدسة أو Lens لوصف المرشحات التي يمكن أداؤها على مشهد مرئي مباشر أو صورة راسخة لتشكيل محاولة الواقع المدعوم واقتصرت تطبيقاتها على كاميرا السيلفي حتى حالا وبالتحديدً على وجه المستعمل، وتتعاون فرق الجهد في Snapchat على نحو وثيق لاستكشاف حالات الاستعمال والوظائف الأوسع نطاقاً وإرجاع تخطيط التطبيق ذاته للعثور على مكان لهذه العمليات، وأحد الأمثلة على ذاك وسيلة Utility Lenses والتي تستخدم المسح الضوئي في Snapchat لتقديم مميزات نافعة للمستخدمين مثل تكنولوجيا Photomath التي تقوم بمسح مسائل الرياضيات وحلها بالإضافة لعدسة تجيز للمستخدمين تحليل الموضوعات المالية لشرائها من حانوت أمازون.


    ستواجه التقنيات القريبة العهد العدد الكبير من التحديات حيث تحتاج Landmarkers مجموعة كبيرة من معلومات المستعملين ويحدث مران الأفضلية الآنً على الآلاف من اللقطات العامة.

    اقرأ ايضا 

    Grasshopper أداة جوجل الخاصة بتعليم البرمجة للمبتدئين بتصميم جديد مع بعض التحديثات الأخرى

    إرسال تعليق

    المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف